مكتب / محمد سعد ابوعامرللمحاماه
مرحبا بك و نتمنى قضاء وقت ممتع معنا

مكتب / محمد سعد ابوعامرللمحاماه

منتدى قانونى و صيغ دعاوى و عقود و استشارات قانونيه و تسويق عقارى و زواج اجانب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مكتب/ محمد سعد ابو عامر للمحاماه و الاستشارات القانونيه و التسويق - 00201097907749-- جمهوريه مصر العربيه
انت الزائر رقم

.: عدد زوار المنتدى :.

المواضيع الأخيرة
» لن أحدثك عن السعادة بل سأجعلك تصنعها لنفسك
السبت نوفمبر 16, 2013 12:50 pm من طرف كياني

» كيف تنعم بحب رائع مع شريك حياتك
السبت نوفمبر 16, 2013 7:29 am من طرف كياني

» سوق اعلانات الشبكات الاجتماعية AdsSouq.coma
الجمعة نوفمبر 15, 2013 5:30 am من طرف كياني

» سوق اعلانات الشبكات الاجتماعية AdsSouq.coma
الأربعاء نوفمبر 13, 2013 3:20 pm من طرف كياني

» اندرويد الشرق الاوسط
الأربعاء نوفمبر 13, 2013 10:01 am من طرف كياني

» تقرير مصور شامل عن فندق فيرمونت
الإثنين نوفمبر 11, 2013 8:10 am من طرف كياني

» دورات قياس لطلاب الصف الثاني الثانوي بجميع انحاء المملكة
الإثنين نوفمبر 11, 2013 4:23 am من طرف كياني

» عش حياة سعيدة بشغف, تغلب على المخاوف وإنعدام الثقة
الأحد نوفمبر 10, 2013 7:15 pm من طرف كياني

» ابحث في اكثر من 800 مليون رقم هاتف و اسم مجانا حول العالم
السبت نوفمبر 09, 2013 4:26 am من طرف كياني

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ الإثنين يوليو 01, 2013 3:50 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
كياني
 
lahmawy
 
محمد جمعه موسى
 
محمدعيد
 
outman
 
جمال الدين عبد المعطى
 
احمد محمد
 
الملازم / احمد اسماعيل
 
مواقع صديقه
مرحبا بكم

counter map

شاطر | 
 

 جامعات مصر تتحول لساحات غضب تنديدا بحادث الإسكندرية.. الطلاب والأساتذة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 482
نقاط : 1107
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/10/2009

مُساهمةموضوع: جامعات مصر تتحول لساحات غضب تنديدا بحادث الإسكندرية.. الطلاب والأساتذة    الإثنين يناير 03, 2011 4:13 pm

جامعات مصر تتحول لساحات غضب تنديدا بحادث الإسكندرية.. الطلاب والأساتذة يطالبون بكلمة واحدة لمواجهة الإرهاب.. ويؤكدون التماسك ضد محاولات تفتيت المجتمع

الإثنين، 3 يناير 2011 - 17:16
جانب من الوقفات الاحتجاجية - صورة ارشيفية جانب من الوقفات الاحتجاجية - صورة ارشيفية

كتب محمد البديوى وآية نبيل وهناء أبو العز وزينب عبد الرحمن ومصطفى جبر ومحمود مقبول


شهدت العديد من جامعات مصر اليوم عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية ندد المشاركون فيها بتفجير الإسكندرية الذى راح ضحيته عدد من الأبرياء المسلمين والأقباط.

ففى جامعة عين شمس نظم اتحاد صباح اليوم وقفة احتجاجية صامتة تنديدا بالحادث الإرهابى، وأجمع فيها أساتذة الجامعة والطلبة على تضامنهم مع اسر الضحايا، وطالبوا بضرورة التماسك ضد " القوى الخارجية التى تريد تفتيت مصر وإثارة الفتنة بين شعبها".

من جانبه، أكد الدكتور ماجد الديب – رئيس الجامعة – أن الحادث يستهدف إثارة الشباب ضد وطنيتهم، من خلال لغة التفرقة بينهم وتمزيق تماسكهم، مما يؤدى إلى زعزعة استقرار مصر.

ووصف ما حدث فى الإسكندرية بأنه "عمل إرهابى حقير ممول من الخارج"، ووجه كلمته إلى الطلاب محذرا "الحقوا وطنكم، اللى فجر نفسه غير سوى مغسول مخه ومؤجر من قوى تريد أن تزرع فى داخلكم ما يسمى بالفتنة الطائفية لأنكم المستقبل".

وأضاف "هناك دول لا تريد التكاتف الاجتماعى فى مصر، والذى يظهر فى مختلف المناسبات، وإذا لم نتحد بعد هذا الحادث يبقى نجحوا فى تحقيق أهدافهم، يجب أن نجتمع على محاربة الإرهاب ونتحمل المسئولية".

واعتبر دكتور محمد سيد سلامة – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا - أن تقسيم مصر ضمن الأجندة الخارجية، بينما طالب دكتور عاطف العوام – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – الشباب للخروج إلى الاحتفال بأعياد الميلاد ومشاركة المسيحيين الخطر معهم.

وتحت شعار "كلمة واحدة" أصدر الطلاب بيانا وصفوا خلاله مرتكبى الحادث "بخفافيش الظلام"، وأضافوا "لابد أن يستوعب العالم أن كل ضربة يتلقاها الشعب المصرى توحده وتقويه، ولن يزيدنا العمل الإجرامى إلا إصرارا على التقارب والتماسك والدفاع عن أمن البلد".

وفى جامعة المنوفية احتشد الآلاف الطلاب فى مجمع الكليات بشبين الكوم يتقدمهم الدكتور محمد عز العرب رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فى مسيرة تنديد بالحادث الإرهابى الذى وقع أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية.

ورفع الطلاب فى المسيرة التى طافت مجمع الكليات لافتات تؤكد على وحدة الصف فى وجه الإرهاب الأسود، وأن الوحدة الوطنية هى الدرع الواقى الذى سوف تتحطم عليه محاولات المتربصين بمصر.

وأكد رئيس الجامعة أن الإجماع والتلاحم الرسمى والشعبى فى مواجهة تلك الأحداث، ورفض المزايدات على الوحدة الوطنية بين عنصرى الأمة يمثل أفضل رد على تلك المحاولات الدنيئة التى تستهدف النيل من أمن واستقرار مصر.

كما نظم اليوم أكثر من 200 من طلاب كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وقفة احتجاجية برئاسة الدكتور محمد احمد عرابى عميد الكلية وذلك أمام مقر الكلية بشارع خالد بن الوليد وسط المدينة للتنديد بالإرهاب مؤكدين على أن الشعب المصرى ازداد تماسكا وترابطا بعد حادث كنيسة القديسين التى شهدته الإسكندرية الذى نال من كل المصريين.

وذكر الطلاب أن هذه الوقفة الاحتجاجية موجهة ضد كل ما يعوق مسيرة ووحدة المجتمع المصرى وأكدوا أنهم جميعا يقفون ضد الإرهاب الذى يستهدف شق شطرى الأمة وأمن البلاد كما حمل الطلاب شعارات"معا ضد الإرهاب"، "وشباب مصر مسلمين ومسيحيين يرفضون الإرهاب"، "وطن واحد - صرح واحد"، "الإرهاب لا دين له"، "لا تهديد لاستقرار مصر".

ومن جانبهم استنكر محاميو الأقصر العمل الإرهابى الذى استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية واصفين القائمين عليه بأنهم لا دين لهم ولا يمكن أن يكونوا مصريين.

وفى سوهاج، نظم اتحاد طلاب جامعة سوهاج اليوم، الاثنين، مسيرة حاشدة للتنديد بالحادث الإرهابى الذى وقع ضد الأبرياء من المصريين "مسلمين ومسيحيين"، فى الإسكندرية ليلة رأس السنة الميلادية. وقال د. محمد سيد إبراهيم، رئيس الجامعة، إن هذا الحادث يستهدف شق الوحدة الوطنية فى مصر.

وأضاف أن أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين فى الجامعة قاموا بالتعبير عن ذلك من خلال هذه المسيرة التى جابت أنحاء الجامعة للتنديد بهذا الحادث الإرهابى. ارتدى الطلاب ملابس تحمل شعار الوحدة الوطنية وقام الطلاب فى نهاية المسيرة الطلابية بإلقاء كلمات للتنديد بهذا العمل الإجرامى.

وأرسل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة برقية للسيد الرئيس محمد حسنى مبارك يعربون فيها عن تأييدهم الكامل لجهوده التى يقوم بها للحفاظ على النسيج الواحد للشعب المصرى والتصدى لمثل هذه الحوادث الإرهابية.

الجدير بالذكر أن جامعة سوهاج نفذت العديد من الفعاليات التى تصب فى إطار دعم جهود الوحدة الوطنية، منها تخصيص جائزة عالمية للتسامح الدينى باسم الإمام الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوى، ساهم فى تمويلها رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس وتم دعوة جهات محلية وعالمية للمشاركة فيها.

كما تنظم الجامعة سلسلة من الندوات والفعاليات، تحت عنوان "وطن بلا طائفية" يحاضر فيها كبار رجال الدين من مسلمين ومسيحيين.
منقول للاْفاده وجزاه الله كل خير كاتب هذا الموضوع والقائمين على نشره ونحن وكل المصريين ندين هذا الحادث الارهابى الاليم وندعو الله لمصر الحبيبه بالاْمن والامان وان يسود الامن العالم باْسره
Question Idea



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboamer.7olm.org
 
جامعات مصر تتحول لساحات غضب تنديدا بحادث الإسكندرية.. الطلاب والأساتذة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتب / محمد سعد ابوعامرللمحاماه :: احكام قضائيه و غرائب و مواقف :: احكام قانونيه و اخبار الجرائم-
انتقل الى: